اعرفي - حواء / عبادات / الصبر على المصائب والبلاء

الصبر على المصائب والبلاء

يتعرض الإنسان كثيرا في حياته إلى العديد من الاختبارات والبلاء الذي يصيبه بالحزن والأسى ولكن أمرنا الله سبحانه وتعالى بالصبر عند البلاء والمصائب حيث وعد الصابرين بمكانة عالية في الجنة وينقسم البلاء الذي يتعرض له الإنسان إلى نوعان:

  • ابتلاء مشروع.
  • ابتلاء غير مشروع.
    الصبر على المصائب والبلاء

    الصبر على المصائب والبلاء

فقد يكون الإنسان على الطريق المستقيم ولا يترك عبادة أو صلاة ويصاب بابتلاء حتى يختبر الله تعالى قوة إيمانه فإن ثبت على إيمانه وموقفه كان خيرا له ويجزيه الله بالكثير من الثواب. وهناك بعض الأشخاص المبتعدين عن طريق الله والمداومين على المعاصي والذنوب فيبتليهم الله ببعض المصائب عسى أن يعودوا إلى الحق والصواب.

لذلك احرصوا دائما يا أخوات على الصبر عند البلاء والشدائد حتى تنالوا رضا الله ويجزيكم بالثواب والخير الكبير كما ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: ” وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إن لله وإن إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون “. أو كما جاء في الحديث الشريف ” عَجَبًا لأمرِ المؤمنِ إِنَّ أمْرَه كُلَّهُ لهُ خَيرٌ وليسَ ذلكَ لأحَدٍ إلا للمُؤْمنِ إِنْ أصَابتهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فكانتْ خَيرًا لهُ وإنْ أصَابتهُ ضَرَّاءُ صَبرَ فكانتْ خَيرًا لهُ “.صدق رسول الله –صلى الله عليه وسلم- .

الصبر على المصائب والبلاء

الصبر على المصائب والبلاء

Tags:

  • صور عن صبر على المصائب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .