اعرفي - حواء / عبادات / الصلاة وفضلها

الصلاة وفضلها

الصلاة هي أول ما يسأل علية العبد في قبرة وأن الصلاة هي عماد الدين وأن الرسول صل الله علية وسلم أوصي بالصلوات الخمس وهى أول ركن من أركان الإسلام الخمسة والصلاة على أوقاتها هي من أحب الأعمال إلي الله ورسولة و للصلاة أيضا فوائد للجسم وهي أيضا تدخل الطمأنينة إلي قلب المسلم اذاا واظب المسلم عليها اسعده الله في الدنيا والأخرة فتعالى ايها المسلم نعرف سويا فوائد الصلاة.

الصلاة وفضلها

الصلاة وفضلها

1 – تغسل الخطايا:
عن أبى هر يره رضي الله عنه قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (أر ايتم لو أن نهرا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من درنه شئ؟ قالوا: لا يبقى من درنه شئ، قال فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا) متفق عليه

2 – تدخل الجنة ولا تدخل النار:

الصلاة وفضلها

الصلاة وفضلها

الصلاة في أوقاتها تقى المسلم من الدخول إلي النار وتجعله ينعم في الجنة ونعيمها ويستمتع بأنهارها وفاكهتا وبذلك فأن الصلاة هي خير وسيلة للجنة.

3 – هو في ذمة الله:
هل تعرفي ان من صلى صلاة الصبح قبل ذهابه إلى عملة فهو في ذمة الله وبذلك إذا مات فهو يموت وهو في ذمة الله سبحانه وتعالى.
عن جندب بن سفيان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى الصبح فهو في ذمه الله، فانظر يا ابن آدم، لا يطلبنك الله من ذمته بشيء) رواه مسلم.

4 – يحبط العمل:
كما نعرف أن العمل عبادة فالصلاة أيضا عمل فلا يجب عليك أن تهمل صلاتك بسبب عملك
عن بريده رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله) رواه البخاري.

5 – كتب له براءتين:
عن انس بن مالك رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال (من صلى في الجماعة أربعين يوما لم تفته ركعة كتب الله له براءتين براءة من النار وبراءة من النفاق )

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .