اعرفي - حواء / عبادات / فضل صلاة التسابيح

فضل صلاة التسابيح

الصلاة هي الصلة التي تربط بين العبد وربه وأوقاتها هي الدقائق التي يريح فيها الإنسان قلبه من أعباء الحياة ويوجه وجهه لفاطر السموات والأرض ، والكثير منا لا يعرف صلاة التسابيح ،متى تؤدى ؟وكيف يتم تأديتها ؟وما هوفضل صلاة التسابيح ؟

فضل صلاة التسابيح1

فضل صلاة التسابيح1

ولنعرف ذلك نقرأ حديث رسول الله “صلى الله عليه وسلم ”

عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للعباس بن عبد المطلب :”يا عباس .. يا عماه .ألا أعطيك ؟ألا أمنحك ؟ ألا أحبوك ؟ألا أفعل بك عشر خصال ؟ إذا أنت فعلت ذلك غفر الله لك ذنبك :أوله وآخره ،قديمه وحديثه ،خطأه وعمده ،صغيره وكبيره ،سره وعلانيته  عشر خصال : أن تصلي أربع ركعات ،تقرأفي كل ركعة فاتحة الكتاب وصورة ،فإذا فرغت من القراءة في أول ركعة وأنت قائم ،قلت :سبحان الله ،والحمدلله ،ولا إله إلا الله ،والله أكبر ”

خمس عشرة مرة ،ثم تركع فتقولها وأنت راكع عشرا،ثم ترفع رأسك من الركوع فتقولها عشرا ،ثم تهوي ساجدا فتقولها وأنت ساجد عشرا ، ثم ترفع رأسك من السجود فتقولها عشرا ،ثم تسجد فتقولها عشرا ،ثم ترفع رأسك فتقولها عشرا ،فذلك خمس وسبعون في كل ركعة ،تفعل ذلك في أربع ركعات ،إن استطعت أن تصليها في كل يوم مرة فافعل ،فإن لم تفعل ففي كل جمعة مرة ،فإن لم تفعل ففي كل شهر مرة ،فإن لم تفعل ففي كل سنة مرة ،فإن لم تفعل ففي عمرك مرة ”

فضل صلاة التسابيح2

فضل صلاة التسابيح2

Tags:

  • فضل صلاة التسابيح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .