اعرفي - حواء / عبادات / وقفات مع النفس بعد إنتهاء شهر رمضان

وقفات مع النفس بعد إنتهاء شهر رمضان

جاء رمضان و ولى وأنتهى العيد  ولكل شيء إقبال وإدبار وبداية ونهاية و حياة وموت أختى المسلمةهذه  وقفات مع النفس بعد إنتهاء شهر رمضان:

وقفات مع النفس بعد انتهاء شهر رمضان

وقفات مع النفس بعد انتهاء شهر رمضان

الوقفة الأولى: رمضان والإنسان:
رمضان يشبه الإنسان، حين يأتي يفرح أهله بقدومه ويضحك الجميع بمولدهوعندما يغادر الإنسان هذه الدنيا يبكي أحباؤه على فراقه ، ورمضان كذلك يفرح كل مؤمن بقدومه، ،  و يبكي على وداعه .

الوقفة الثانية: رمضان لك أو عليك:
 لا بد أن تعرفى أن رمضان قد يكون  شاهدًا لكى بالحسنات والقيام والصيام، أوقد يشهد عليكى بالسيئات ، نسأل الله أن يتقبل منا رمضان كما بلغنا رمضان ووفقنا لصيامه وقيامه وتلاوة القرآن آناء ليله وأطراف نهاره.

الوقفة الثالثة: احذرى أن تكونى كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثًا:
احذرى أختي أن تكونى مثل المرأة التى  كانت بمكة، اسمها ريطة بنت سعد، كانت تغزل طول يومها غزلاً قويًّا محكمًا ثم تنقضه أنكاثًا؛ أي تفسده بعد إحكامه، فقال تعالى: {وَلا تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنْكَاثًا تَتَّخِذُونَ أَيْمَانَكُمْ دَخَلًا بَيْنَكُمْ أَنْ تَكُونَ أُمَّةٌ هِيَ أَرْبَى مِنْ أُمَّةٍ إِنَّمَا يَبْلُوكُمُ اللَّهُ بِهِ وَلَيُبَيِّنَنَّ لَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ”.

لوقفة الرابعة: أختي المسلمة احذرى الشيطان بعد رمضان:

وقفات مع النفس   بعد إنتهاء شهر رمضان

وقفات مع النفس بعد إنتهاء شهر رمضان

إن الشياطين يُطلق سَرَاحها بعد رمضان وتفكّ قيودها، ولكن كيد الشيطان ضعيف ، ومن اعتصم بالله عصمه الله من مكايد الشيطان.

فعليكى أختى  المسلمة أن تلزمى نفسك بقدرٍ من العبادات تستطيعى أن تداومى عليه ولو كان قليلاً، فإنه سيكون كثيرًا بالمداومة عليه، وسيكون محببًا إلى رب العزة سبحانه وتعالى.