اعرفي - حواء / عبادات / الصلاة طبياً ونفسياً وروحياً

الصلاة طبياً ونفسياً وروحياً

الصلاة عماد الدين فقد أمرنا الله عز وجل بها عباده خالصة له وطاعة ورحمة للعالمين للصلاة منافع و فوائد كثيرة شاء الله ان نعرف بعضها ويخفى عنا الكثير مما هو فى علم غيبه لحكمه ارادها فعلينا اطاعه أوامره والابتعاد عن مانهى عنه .

الصلاة طبيا ونفسيا وروحيا

الصلاة طبيا ونفسيا وروحيا

يمكننا ان نقول ان الصلاة رياضه جسميه وعقليه وروحيه لا اجهاد للجسم ولا ضرر منها فهى تنشط الجسم وتخلصه من الخمول والكسل  فيستطع ان يؤديها الصغير والكبير الغنى والفقير فقد فرضها الله على جميع المسلمين  .

الصلاة طبيا ونفسيا وروحيا

الصلاة طبيا ونفسيا وروحيا

واذا ما داومنا عليها فهى تحافظ على اجسامنا سليمه ونفوسنا مطمئنه وعقولنا مستقرة فالركوع والسجود فؤائد اكتشفها علماء فتقوى الاوعيه الدمويه وتنشط الدورة الدمويه فيعمل الجسم بأكمل وجه و تخفف من الالام القدمين والظهر فهى تحمى من دوالى القدمين .

الصلاة طبيا ونفسيا وروحيا

الصلاة طبيا ونفسيا وروحيا

والصلاة من خشوع تعالج الجسم نفسياً من القلق والخوف، فالعلاقة التى تنشأ فى الصلاة بين العبد وربه تعطيه طاقة عالية فهو متوكل على الله شاعر بكل اية من القرأن يتلوها فى صلاته .

الأعجاز العلمى عند الاستيقاظ لصلاة الفجر :

عند الفجر تكون فى الجسم أعلى نسبة من غاز الأوزون وتقل تدريجيا حتى تطلع الشمس، و يعتبر هذا الغاز مفيد للجهاز العصبى وايضا الاستيقاظ الباكر مهم لصحة القلب الإنسان.

 فالتكاليف التى يأمرنا الله بها كلها راجعة الى مصالح العباد فى دنياهم و أخراهم فتأملى عزيزتى الصلاة واحكامها فستجدى مدى عظمه نفعها  للإنسان .

قال تعالى ( أتل ما اوحى اليك من الكتاب و اقم الصلاة ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر والبغى و لذكر الله اكبر و الله يعلم ما تصنعون )

Tags:

  • الصلاة