اعرفي - حواء / عبادات / عبادات اللسان

عبادات اللسان

لا يستهان بقدرة اللسان على  إدخال صاحبه الجنة أو يذهب به إلى ناحية أخرى  لا قدّر الله فاللسان و سيلة لعبادات كثيرة .

عبادات اللسان

عبادات اللسان

1- فالصمت بنيه الإمساك عن الشر عباده للسان يتقرب بها المسلم الى خالقه و ليس الصمت عن الحق او الخير ويعتبر اول عبادات اللسان .

2-النطق بالشهادتين فليس في الكون إله يستحقّ العبادة غير الله تعالى  وهى من افضل الاعمال وأذكاها عند الله كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتنان فى الميزان حبيبتان على الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم) .

3- كل العبادات تعتمد على الذكر أى تذكره بقلبك و مناجاته بلسانك فقال تعالى (يايها الذين امنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا ) و الذكر من أفضل الأعمال و أذكاها و يشمل كل الأوقات التى يحلو لك فيها أن تذكر الله أو تتحدث معه أو تناجيه فعبادة الذكر عبادة دائمة غير مشروطة بزمان ولا مكان فقد وعد الله الذاكرين أن يذكرهم فيسمع لهم ويستجيب و ما أكثر النعم التى يجب دوام شكرها مثل الصحة، العافية، كفاية الرزق وسعته، الرحمة، الدعم الدائم، الحفظ و الستر وغيرها .

4- كذلك تعتبر الدعوة الى الله والامر بالمعروف والنهى عن المنكر ورد السلام عباده للسان قال تعالى ( وإذا حييتم بتحيه فحيوا بأحسن منها أو ردوها ) 

5- صدق الحديث ونصرة المظلوم فقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نتحرى صدق كل ما ينطق به اللسان قال رسول الله (عليكم  بالصدق فإن الصدق يهدى الى البر وإن البر يهدى الى الجنه و ما يزال الرجل ليصدق و يتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا)

عبادات اللسان

عبادات اللسان

Tags:

  • عبادات اللسان