اعرفي - حواء / عبادات / اعرفى ما هى أفضل العبادات عند الله تعالى؟

اعرفى ما هى أفضل العبادات عند الله تعالى؟

اعرفى ما هى أفضل العبادات عند الله تعالى؟

اعرفى ما هى أفضل العبادات عند الله تعالى؟

أفضل العبادات عند الله تعالى هى عبادات رسول الله صلى الله عليه و سلم التى كان يداوم عليها فى يومه و ليلته و يحثنا عليها للتقرب لله تعالى ووجب علينا إتباعها بقدر المستطاع لنصل لرضا الله تعالى ،اعرفى عزيزتى المرأة المسلمة ..ماهى أفضل العبادات عند الله تعالى ؟

إسباغ الوضوء  :

“قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:((ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات؟)) قالوا: بلى يا رسول الله. قال: ((إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخطا إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة؛ فذلكم الرباط)) رواه مسلم.

كثرة الشكر لله تعالى:

عن عائشة رضى الله عنها أن رسول الله كان يقوم الليل حتى تتفطر قدماه. فقلت له: لم تصنع هذا يا رسول الله وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ قال: ((أفلا أحب أن أكون عبدا شكورا)) متفق عليه.

و كان رسول الله يقوم الليل و يصلى بإحدى عشر ركعة كل يوم فى رمضان و غير رمضان 

و كان عليه أفضل الصلاة و السلام إذا شغله أمر و أحزنه يقوم فيصلى.

كثرة الإستغفار:

-عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم: علمني دعاء أدعو به في صلاتي، قال: ((قل: اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم)) متفق عليه.

قراءة القرآن :

كان يكثر من قراءة القرآن و لكن لا ينهيه فى أقل من 3 ايام و لا يتعجل حين يقرأه و كان يقول عليه الصلاة و السلام “زينوا القرآن بأصواتكم فإن الصوت الحسن يزيد القرآن حسناً”

صيام النوافل:

و كان يصوم 3 أيام من كل شهر و الإثنين و الخميس و يقول : “يومان تعرض فيهما الأعمالعلى الله رب العالمين و احب أن يعرض عملى و انا صائم ” و كذلك يوم عرفة و يوم عاشوراء و قد قال :”لئن بقيت إلى قابل لاصومن تاسوعاء”

Tags:

  • من افضل العبادات
  • افضل العبادات
  • خير العبادة عند الله
  • ماهي افضل عباد
  • من افضل العبادة من الربعه احرف