اعرفي - حواء / عبادات / الأسئلة من 13 إلى 16 من مسابقة مولد الهدى لإذاعة القرآن الكريم 1437 هـ

الأسئلة من 13 إلى 16 من مسابقة مولد الهدى لإذاعة القرآن الكريم 1437 هـ

الأسئلة من 13 إلى 16 من مسابقة مولد الهدى لإذاعة القرآن الكريم 1437هـ

الأسئلة من 13 إلى 16 من مسابقة مولد الهدى لإذاعة القرآن الكريم 1437 هـ

السؤال الثالث عشر:

صحابية جليلة أسلمت قبل الهجرة و هى زوجة ابى طالب عم النبى و أم على بن أبى طالب كرم الله وجهه و قد كفنها رسول الله بقميصه حين موتها و نزل قبرها فأشرق بنور الله و فاض برحمته فمن هى الصحابية؟

السؤال الرابع عشر:

صحابى سيد قومه “الأوس” ، أسلم على يد مصعب بن عمير و قد شهد بدراً و أحد و الخندق و قد قال للنبى يوم بدر و الله لا نقول لك كما قالت اليهود لموسى “اذهب أنت و ربك فقاتلا” إنا معكما مقاتلون و قد اهتز لموته عرش الرحمن و شيعه سبعون ألفاً من الملائكة….فمن هو الصحابى؟

السؤال الخامس عشر:

صحابية عظيمة الشأن أسلمت يوم الفتح و كانت خينها زوجة لعكرمة بن أبى جهل فلما فر هارباً من المسلمين أستأذنت النبى فى أن تعود به مسلماً فأذن لها و توفى زوجها عكرمة و أبوها و أخوها فصبرت و احتسبت و تقدم لها خالد بن سعيد و لكنه استشهد بعد ملاقاة الروم قبل أن يدخل بها ،و قد عرف عنها التاريخ انها قتلت سبعة من الروم بعمود خيمة…. فمن هى الصحابية؟

السؤال السادس عشر:

صحابى من أندى الصحابة صوتاً و قد قال عنه رسول الله “أنه أوتى مزمار من مزامير آل داوود ” ، و قد أتى من وطنه اليمن حينما سمع برسول الله و أسلم بين يديه و عاد إلى بلاده ليدعو قومه و أتى بعدد كبير منهم مسلمين و كان عمر يدعوه لقراءة القرآن لحلاوة صوته و قد ولاه على البصرة و بعث له برسالة العدل الشهيرة”آس بين الناس فى وجهك و عدلك و مجلسك حتى لا يطمع شريف فى حيفك و لا ييأس ضعيف من عدلك …من هو الصحابى؟

Tags:

  • مسابقة مولد الهدى 1438
  • مسابقة مولد الهدى اذاعة القران الكريم 1438
  • اسئلة اذاعة القران الكريم
  • اسئلة مسابقة اذاعة القران الكريم 2017