اعرفي - حواء / عبادات / الأسئلة 29 و30 من مسابقة مولد الهدى 1437هـ

الأسئلة 29 و30 من مسابقة مولد الهدى 1437هـ

الأسئلة 29 و30 من مسابقة مولد الهدى 1437هـ

الأسئلة 29 و30 من مسابقة مولد الهدى 1437هـ

السؤال التاسع والعشرون من مسابقة مولد الهدى لإذاعة القرآن الكريم 1437هـ:
هذه الصحابية التي نزل بشأنها قرآن يتلي . ذلك أن زوجها قد ظاهرها فذهبت إلي النبي صلي الله عليه وسلم فلم يرد عليها النبي إلا بعد أن نزلت آيات الظهار في سورة المجادلة ، ولها موقفها الذي يرويه التاريخ مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قالت له :” هيهات ياعمر عهدتك بك وأنت تسمي عميرا في سوق عكاظ ترعي الضأن بعصاك ثم سميت عمر ثم  سميت أمير المؤمنين فاتق الله في الرعية واعلم أنه من خالف الوعيد قرب عليه البعيد ” . فقيل لها : قد أكثرت أيتها المرأة علي أمير المؤمنين . فقال عمر : دعها هذه التي سمع الله قولها من فوق سبع سماوات فعمر والله أحق أن يسمع لها .
من هذه الصحابية ؟

 

السؤال الثلاثون:
هذا الصحابي القاريء جامع القرآن وكاتب أول مصحف وشاهد العرضة الأخيرة للقرآن على رسول صلي الله عليه وسلم  وكان كاتبا للوحي وهو الذي أمره النبي أن يتعلم السريانية والعبرية فتعلمهما  في أيام معدودة . وهو الذي اختاره أبو بكر رضي الله عنه لجمع و أوكل إليه جمع القرآن فجمعه  وقال : “والله لو كلفوني نقل جبل من مكانه لكان أهون علي مما أمروني به “. وفي عهد عثمان رضي الله عنه أوكل إليه كتابة المصحف مع مجموعة من الصحابة وأنجز المهمة بإخلاص وكفاءة ليكون له أجر لكل من وقعت عيناه من المسلمين علي آيات الله . 
من هذا الصحابي ؟

 

و بهذا أختى المسلمة نكون قد أتمنا بحمد الله جميع أسئلة مسابقة مولد الهدى عسى أن تستفيدى منها بالقراءة و البحث عن معلومات  عن صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم  و لا تنسينا بالدعاء.
تبعث الإجابات للعنوان التالى”كورنيش النيل مبنى الإذاعة و التليفزيون  الدور الخامس إذاعة القرآن الكريم مسابقة مولد الهدى  “و يكتب  الاسم و العنوان و تاريخ آخر رحلة عمرة او حج

Tags:

  • مسابقة مولدالهدي
  • عنوان مسابقه مولد الهدى
  • مسابقة مولد الهدى
  • مسابقة مولد الهدي إذاعة القرآن الكريم